العربية
آگهی

إن عمدة الأدلة الصهیونیة على امتلاك الیهود لما بین النیل والفرات هو ما جاء فى أسفار «العهد القدیم» من وعد الله لإبراهیم - علیه السلام - وذریته بملكیة هذه الأرض ملكا أبدیًا.. وفى الحوار مع الذین یؤمنون بنصوص العهد القدیم- من الیهود والنصارى- ویجب أن لا نتجاهل هذه النصوص وإنما الواجب هو التعامل معها بمناهج النقد الداخلى للنصوص فذلك هو السبیل لتبیان «الحق والحقیقة» ولكسب التأیید لقضایانا العادلة فى هذا الصراع..

تناولنا فى المقال السابق نظرة السینما العالمیة للعرب والمسلمین فى الفترة التى سبقت استقلال البلاد العربیة من الاستعمار الأجنبی وحتى توقیع اتفاقیة السلام مع إسرائیل فى كامب دیفید الأمریكیة، وفى هذا المقال نتطرق لطبیعة الأفلام السینمائیة التى أنتجتها السینما العالمیة فى الثمانینیات وما بعدها. كما سنشیر فى عجالة إلى دور الأفلام التسجیلیة فى تشویه صورة العالم الإسلامى والعربى.

وتعتبر المنظمة نفسها ممثلة لكافة المسیحیین المحبین لإسرائیل فی العالم أجمع والذین یرغبون فی وجود قناة رسمیة لهم تعبر عن صداقتهم ومؤازرتهم لإسرائیل كما یحثهم الإنجیل. وتفسر المنظمة دعمها للیهود وإسرائیل بأنه جزء من حبها للمسیح.

منظمة التحالف المسیحی الأمیركی هی منظمة یمینیة محافظة تدعی أنها من أكبر المنظمات الجماهیریة المسیحیة فی الولایات المتحدة، وأن قاعدتها الجماهیریة تصل إلى ملیونین، فی حین أن مصادر أخرى  تشیر إلى أن عدد مؤیدیها ما بین ثلاثمائة وأربعمائة ألف شخص.

كانت الفلسفة فی بدایة نشوئها وتطورها تبحث فی كل شیء وتهتم بكل شیء ومن ضمنها العلوم المختلفة، أی كانت العلوم ساحة من ساحات الاهتمام الشامل للفلسفة؛ فمثلاً نرى أن "أرسطو" -بجانب اهتمامه بإرساء قواعد المنطق- یهتم بجمیع العلوم المعروفة فی عهده بدءً من الریاضیات وانتهاءً بعلوم الأحیاء؛ ونرى "أفلاطون" -أستاذ أرسطو- یكتب على مدخل مدرسته: "من لا یعرف الریاضیات فلا یدخل إلى هنا".

اصبحت بعض الشخصیات الروحیة والفكریة فی الغرب قلقة من انحراف الحضارة الغربیة فی الاتجاه الوضعی العلموی المحض، وهو اتجاه لا یعترف الا بالتركیبة المادیة للانسان والوجود. كما انه یغالی فی تقدیس العلم الوضعی الذی یكتشف هذه التركیبة المادیة وینكر وجود أی شیء آخر وراءها أو یتعالى علیها. كما انه ینكر القیم الروحانیة والتنزیهیة لأنه لا یمكن البرهنة علیها تجریبیاً فی المختبر!..

الاخبار