الإسلام لم يفرق بين مسلم ومسيحي ويحترم كل الأديان

الإسلام لم يفرق بين مسلم ومسيحي ويحترم كل الأديان

يكشنبه ۱۰ دی ۱۳۹۶ ساعت ۰۵:۴۷
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

قال الشيخ طه رفعت، إمام مسجد الدسوقي المجاور لكنيسة "مار مينا" بمدينة "حلوان" المصرية التي تعرضت لهجوم إرهابي صباح أمس الجمعة، إن الإسلام لم يفرق بين مسلم ومسيحي ويحترم كل الأديان.



الإسلام لم يفرق بين مسلم ومسيحي ويحترم كل الأديان
وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، قال الشيخ طه رفعت، إمام مسجد الدسوقي المجاور لكنيسة مار مينا بحلوان التي تعرضت لهجوم إرهابي صباح أمس الجمعة، إنه يعمل إمام في هذا المسجد منذ 6 أشهر، متابعًا أن أهالي المنطقة طيبون للغاية ونسيج جميل من المسيحيين والمسلمين.

وأضاف «رفعت»، في برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر «النهار»، مساء الجمعة، «كالعادة ذهبت للمسجد لأداء صلاة الجمعة قبل موعدها بساعتين، وأنا جالس في المكتب، جائني أحد المريدين، قال لي إنه رأى أحد الأشخاص حامل سلاح، وفي اتجاه الكنيسة، فذهبت للتأكد فسمعت ضرب النار، فتيقنت إن الكنيسة بتتهاجم فعلًا، فمسكت الميكرفون وأعلنت إن الكنيسة بتتعرض لهجوم إرهابي».

وتابع: «الفيديوهات المنشورة توضح شكل الناس وهي بتتجه بسرعة من المسجد للكنيسة للمساعدة في القبض على الإرهابي».

واستطرد: «نحن على أتم الاستعداد لحماية الكنائس حتى إذا كان ذلك سيكلفنا عمرنا، ولن أتردد لحظة إذا طُلب مني الاستشهاد للدفاع عن الكنيسة»، مؤكدًا أن الإسلام لم يفرق بين مسلم ومسيحي ويحترم كل الأديان.

وتعرضت كنيسة مار مينا بحلوان، صباح اليوم الجمعة، لهجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 10 أشخاص بينهم أمين شرطة، وإصابة 5 آخرين، ومقتل الإرهابي منفذ الهجوم.

وتمكنت الداخلية من تحديد هوية الإرهابي منفذ الهجوم، حيث تكشف أنه يحمل اسم، إبراهيم إسماعيل مصطفى، وهو من العناصر الإرهابية الخطرة، نفذ العديد من الحوادث الإرهابية منها التعدي على منفذ تحصيل الرسوم بالعياط، واختبئ في عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد وجعلها أوكارًا له.

المصدر: بوابة الشروق

نوشتن نظر