المركز الإسلامي الأمريكي؛ قلب الشیعة النابض في أمريكا

المركز الإسلامي الأمريكي؛ قلب الشیعة النابض في أمريكا

چهارشنبه ۰۴ تیر ۱۳۹۹ ساعت ۰۷:۰۲
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

یعد المركز الإسلامي الأمريكي بولاية "ميشيغان" الأمريكية من أشهر وأکبر المراکز الإسلامیة على مستوى الولایات المتحدة الأمریکیة حیث يعدّ قلب الشیعة النابض في البلاد.



ویعد المرکز الاسلامي الأمريكية بولاية "میشیغان" الأمريكية معلماً سیاحیاً یقصده السیاح من شتی بقاع العالم.

وتأسس المرکز العام 1963 للمیلاد ولکن المسجد التابع له إفتتح العام 2005 حیث أصبح مقصداً سیاحیاً.

ویعد المسجد التابع للمركز الاسلامي الأمريكي بولاية "میشیغان" الأمريكية من إقدم مساجد الشیعة فی شمال الولایات المتحدة حیث تسکن الجالیتان العراقیة واللبنانیة ولهذا یتصف المسجد بقلب الشیعة النابض.

جدير بالذكر أن المركز الإسلامي الأمريكي، (بالإنجليزية: Islamic Center of America) مؤسسة دينية تعليمية خدمية تقع في مدينة "ديربورن" إحدى مدن ولاية ميشيغان ويعتبر أحد أقدم المؤسسات في شمال أمريكا، وفيها مكتبة، وغرفة اجتماعات، وقاعة مؤتمرات وروضة أطفال.

وتأسيس وبناء هذا المركز كان استجابة لمطالبات المسلمين في ولاية ميشغال الذين عددهم في تزايد. كما يعتبر المركز الإسلامي الأمريكي أحد أكثر المؤسسات تأثيراً في مدينة ديربورن.

وأهم مهمات المركز هي: القیام بأعمال خيرية وتوزيع أموال المتبرعين على من يستحق؛ نشر تعاليم الدين الإسلامي؛ تعليم اللغة العربية؛ تثقيف المجتمع الأمريكي بشأن الثقافة العربية والإسلامية، تعزيز العلاقات مع سائر المراكز الشيعية.

وأسس المركز الإسلامي الأمريكي السيد محمد جواد شري سنة 1963، وبقى رئيساٌ للمركز لغاية سنة 1994 حيث وافاه الأجل، وأما الآن فيدار المركز من قبل الشيخ ابراهيم الكازروني والشيخ أحمد حمود.

والمسجد التابع للمركز والذي افتتح في سنة 2005، يعد أحد أكبر الأبنية الدينية والثقافية لمسلمي شمال أمريكا، حيث مساحته 11148 متر مكعب، ويكفي لحضور ثلاثة آلاف شخص، كما أنّ عمارته مملوءة بالجمال ومنذ سنة 1997 تولى السيد حسن القزويني إمامة جمعة هذا المسجد.

 


المصدر: وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة

نوشتن نظر