العربية
آگهی

بعد مرور 20 عاماً على دحر جيش الكيان الصهيوني من جنوب لبنان والبقاع الغربي يبدو المشهدُ مختلفاً وأكثر حرجاً لقيادة الكيان حيث الإخفاقات المتتالية تسيرُ بسرعةٍ في بنيته، ما فرضَ منذ الخروج القسري في 25 أيار على الجيش الذي لا يُقْهَر توجّهات مغايرة لتلك التي كانت قائمة حتى لحظة الاندحار، طالت عقيدة الجيش وإستراتيجيات المواجهة المختلفة التي تَتِمّ عنوَنتها منذ تقرير ” فينوغراد ” بعد مواجهة 2006  بِمُسَمَّى تحوُّلات وخصوصاً بما يرتبط بالعقيدة القتالية للجيش التي باتت تعتني وَتَهْتَمّ أكثر بالجبهة الداخلية وهو ما ظهر واضحاً وجليّاً في تسمية المناورات العسكرية التي باتت تحمل اسم تحوُّل ضمن سلسلة بدأت بالرقم 1 وتستمر حتى اللحظة.

إن مجلة "الصراط" الإلكترونية رأت النور قبل حوالي عام وما يقدم في مجموعة الصراط يحدد ضمن العنوانين العامين وهما الدراسات الثقافية والبحوث العقائدية. العنوانان اللذان يُمكّنان كجناحين، طائر ذهننا ولساننا من الطيران في الصراط لمشاهدة ساحتين موسعتين في حياتنا الانسانية.

كشفت وسائل الإعلام العبرية عن مبادرة روسية لعقد اجتماع قمة في وقت قريب بين السلطة الفلسطينية ودول عربية من جهة، وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي طرحت “صفقة القرن”، من جهة أخرى.

کیف کان یتعامل الإمام علی بن أبي طالب (ع) مع المعارضین والرافضین لحکمه؟ هل تعامل معهم بحدة وعنف أم إتخذ سبیل التسامح والعفو؟

هاجم أكاديمي إسرائيلي بارز، الجيش الإسرائيلي “بيت العنكبوت”، لأنه يجد صعوبة في الانتصار واقتلاع حركة “حماس”، منذ انسحابه “البائس” قبل 20 عاما من جنوب لبنان.

لم تحظ شخصية عبر التاريخ من احترام المغايرين لها في الدين والعقيدة كما حظيت شخصية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) الذي استطاع كسب محبة واحترام العديد من الفلاسفة والأدباء. في هذه المقالة نعرض لنماذج من الأدباء المسيحيين اللبنانيين الذين بهروا بشخصية الإمام علي (ع) إلى حد فاق الإعجاب والتقدير إلى جعله أمثولة قل نظيرها في التاريخ: في الشجاعة، والبلاغة، والعدالة والنبل والإنسانية وكرم الذات وكل المعاني السامية.

ابتدا
قبلی
1
صفحه 1 از 255

الاخبار