كشميريون ينددون بتكريم أبو ظبي رئيس الوزراء الهندي

كشميريون ينددون بتكريم أبو ظبي رئيس الوزراء الهندي

سه شنبه ۰۵ شهریور ۱۳۹۸ ساعت ۰۷:۲۶
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

ندد متظاهرون في مدينة مظفر أباد عاصمة القسم الباكستاني من إقليم كشمير بدولة الإمارات، لمنحها رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي "وسام زايد".



وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، ندد متظاهرون في مدينة مظفر أباد عاصمة القسم الباكستاني من إقليم كشمير بدولة الإمارات، لمنحها رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي "وسام زايد"، وذلك بعد إلغاء نيودلهي الحكم الذاتي في الجزء التابع لها من إقليم كشمير في أوائل الشهر الجاري.
من جانبه قال وزير السكك الحديد الباكستاني شيخ رشيد للجزيرة إن بلاده سترد على الخطوة الإماراتية.
وكانت وسائل الإعلام الباكستانية قد ذكرت أمس الأحد أن رئيس مجلس الشيوخ صادق سنجراني ألغى زيارة رسمية على رأس وفد برلماني إلى دولة الإمارات، وذلك عقب تكريم سلطات أبو ظبي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أثناء زيارته لها السبت.
وقال موقع قناة "جيو" الباكستانية إن زيارة سنجراني والوفد البرلماني كانت مقررة من 25 إلى 28 أغسطس/آب الحالي بدعوة من سلطات أبو ظبي.
غير أن سنجراني قرر إلغاء الزيارة، عازيا ذلك -في بيان صحفي- إلى "دعم باكستان لحقوق شعب كشمير في الانعتاق من الاحتلال الهندي"، ولأن إسلام آباد "تدين الانتهاكات التي ترتكبها نيودلهي في إقليم كشمير".
وكانت أبو ظبي قلدت السبت رئيس الوزراء الهندي أرفع وسام تمنحه للشخصيات المدنية، في وقت تتصاعد فيه أزمة كشمير منذ إلغاء الهند يوم الخامس من الشهر الحالي بنود المادة 370 من دستورها، التي تمنح الحكم الذاتي للشطر الخاضع لسيطرتها من إقليم جامو وكشمير. ويُتوقع أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 


المصدر: الجزيرة نت

نوشتن نظر